ادارة شئون القرآن الكريم
الصفحة الرئيسية
عن الإدارة
لمحة تاريخية
التقرير السنوي
الأخبار
خريطة المراكز
إتصل بنا
أرقام هواتف
خريطة مراكز التحفيظ
Breadcrumb
الرئيسية
مقالات
القارئ الصغير
مقدمة
الأهداف والمزايا
التسجيل والدراسة
المنهج المقرر
الكتاب التعريفي
سجل الآن
مراكز الشاطبي
مراكز حفص
مركز إبن الجزري
مسابقات
مسابقة الشيخة فريحة
جائزة الدوائر الحكومية
مسابقة العشر من ذي الحجة
مشاريع
القرآن علمني
مشروع خاتم القرآن الكريم
الختمة الرمضانية
المعتكف الرمضاني
التهجد الرمضاني
المكتبة
تلاوات قرآنية
إصدارات
مكتبة الصور
الفيديو
مقالات
إنضم إلينا
حلقات البنات
حلقات أنوار الجمعة
تسجيل محفظ ومشرف
الناجحين في دورة رخصة محفظ
القرآن حياتي
القرآن حياتي - مراكز الشاطبي
القرآن حياتي - مراكز حفص
مراكز القارئ الصغير
القرآن حياتي - مراكز إبن الجزري
إصدارات الحملة
المبادئ الأساسية للمعلم المثالي
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد :
كيف تكون معلّماً ربّانيًّا؟
إن مهنة التعليم من أعظم المهن وأجلها وقد اتفقت عليها أسلاف الأمم قاطبة قديماً وحديثاً على مر العصور والأزمان ، وقد تفاوت العلماء في قدرهم ومقدارهم بتفاضل العلم المحصّل في صدورهم علاوة على أدبهم وتقواهم ، فينهل منهم كل راغب و طالب
أساليب تربوية غفل عنها المعلمون (1)
إن المعلم التربوي خلال مسيرته في تعليم طالب الحلقة القرآنية لابد له من أساليب مدروسة يرتكز عليها في الحلقة مما يعينه على سلوك المسلكيْن العلمي والتربوي في آنٍ واحد ، وللأسف الشديد
وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية - ادارة شئون القرآن الكريم
1810111